التلوث البيئي يتسبب في وفاة 12.6 مليون شخص سنويا..

التلوث البيئي يتسبب في وفاة 12.6 مليون شخص سنويا..


أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّ وفاة ما يقدر بنحو 12.6 مليون شخص في العالم عام 2012 كانت نتيجة المعيشة أو العمل في بيئة غير صحية وهذا يمثل حالة وفاة واحدة من أصل خمس وفيات على المستوى العالمي، وفقا لتقديرات جديدة من منظمة الصحة العالمية. عوامل الخطر البيئي مثل الهواء والماء وتلوث التربة، التعرض للمواد الكيميائية، تغير المناخ، الأشعة فوق البنفسجية تساهم في تفشي أكثر من مائة مرض.

http://www.who.int/quantifying_ehimpacts/publications/PHE-prevention-diseases-infographic-EN.pdf?ua=1

معظم الوفيات المرتبطة بالعوامل البيئية ناجمة عن أمراض غير معدية

الطبعة الثانية من التقرير الذي حمل عنوان “منع المرض من خلال بيئة سليمة: تقدير عبء المرض الناجم عن البيئة” يوضح أنه منذ نشر الطبعة الأولى قبل عشر سنوات، تم تسجيل 8.2 مليون حالة وفاة ناجمة عن الأمراض غير المعدية، يمكن أن تعزى إلى تلوث الهواء بما في ذلك التعرض لتدخين الآخرين.السكتة الدماغية، أمراض القلب، السرطان والأمراض التنفسية المزمنة تمثل الآن ما يقرب من ثلثي الوفيات المرتبطة بأسباب بيئية.

هناك، بالإضافة إلى ذلك، انخفاضا في عدد الوفيات الناجمة عن الأمراض المعدية مثل الإسهال والملاريا، وغالبا المتعلقة بنقص المياه وقلة المرافق الصحية وسوء إدارة النفايات. ويفسر ذلك بشكل رئيسي من خلال تحسين فرص الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي، فضلا عن تحسين فرص الحصول على التحصين والناموسيات المعالجة بمبيدات الحشرات والأدوية الأساسية.

الرابط:
http://arabic.euronews.com/2016/03/15/unhealthy-environments-kill-126-million-people-annually-who-report